فراشة الأحلام


انه لشرف كبير تكرمكم وزيارتكم
لنا نتمنى ان نكون عند حسن رضائكم وان شاء الله ستجدون كل ما تصبوا له نفسكم وتتمناه
وهاهي ايدينا نمدها لكم وندعوكم للانضمام الينا لتصبحوا من افرد اسرتنا المتواضعه وتنيرونا بي مواضيعكم وردودكم النيره بكم نفيد ومنكم نستفيد
هنا في فراشة الآحلام نلتقي و الى الافق نرتقي



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أشراط الساعة الكبري والصغري ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فراشة الآحلام
صاحبة الموقـــــــــــع
صاحبة الموقـــــــــــع


انثى
عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 18/10/2013
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : أميرة مملكة فراشة الاحلام
المزاج حزين

مُساهمةموضوع: أشراط الساعة الكبري والصغري ...   السبت 2 نوفمبر - 2:19






.
.
-8-

تابع العلامات الصغرى التي لم تقع بعد
.
.

.•ˆ• خروُج المَهدي •ˆ•.
.


ثبت في الأحاديث الصحيحة أن الله تبارك وتعالى
يبعث في آخر الزمان خليفة يكون حكماً عدلاً ،
يلي أمر هذه الأمة

من آل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم
من سلالة فاطمة ،
يوافق اسمه اسم الرسول صلى الله عليه وسلم ،

.
واسم أبيه اسم أبي الرسول صلى الله عليه وسلم ،
وقد وصفته الأحاديث بأنه أجلى الجبهة ، أقنى الأنف ،
يملأ الأرض عدلاً، بعد أن ملئت جوراً وظلماً.

.

.
.
عن عبد الله بن مسعود ، قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليوم،
حتى يبعث الله فيه رجلاً مني – أو من أهل بيتي –

يواطئ اسمه اسمي ، واسم أبيه اسم أبي ،
يملأ الأرض قسطاً وعدلاً
، كما ملئت جوراً وظلماً".
.
.
وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

"المهدي من عترتي من ولد فاطمة"
رواه أبو داود.

.
.
عن أبي سعيد الخدري ، قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" المهدي مني ، أجلى الجبهة ، أقنى الأنف،
يملأ الأرض قسطاً وعدلاً
،كما ملئت جوراً وظلماً ،
يملك سبع سنين
"

صحيح الجامع
.

.
.
قال فضيلة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله
بن باز حفظه الله ما ملخصه :

" أمر المهدي معلوم ،
والأحاديث فيه مستفيضة ، بل متواترة متعاضدة
،
وقد حكى غير واحد من أهل العلم تواترها ،


وتواترها معنوي
، لكثرة طرقها
،
واختلاف مخارجها وصحابتها ، ورواتها وألفاظها ،
فهي بحق تدل على أن هذا الشخص الموعود به

أمره ثابت وخروجه حق ،


وهو محمد بن عبد الله العلوي الحسني من ذرية
الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم ،
وهذا الإمام من
رحمة الله عز وجل بالأمة في آخر الزمان،
يخرج فيقيم العدل والحق،
ويمنع الظلم والجور ، وينشر الله به لواء الخير
على الأمة عدلاً وهداية وتوفيقاً وإرشاداً للناس.

.
.



وقد اطلعت على كثير من أحاديثه فرأيتها كما قال
الشوكاني وغيره
، وكما قال ابن القيم وغيره :
فيها الصحيح ، وفيها الحسن ،
وفيها الضعيف المنجبر
، وفيها أخبار موضوعة ...
.
والحق أن الجمهور من أهل العلم – بل هو كالاتفاق –
على ثبوت أمر المهدي ، وأنه حق ،
وأنه سيخرج في آخر الزمان ، أما من شذ عن
أهل العلم في هذا الباب فلا يلتفت إلى كلامه في ذلك".

.

.
.
وقد أحصى فضيلة الشيخ عبد المحسن بن
حمد العباد عدد الصحابة الذين رووا أحاديث المهدي
فبلغوا ستة وعشرين صحابياً ،


وأحصى كتب السنة التي أخرجت هذه الأحاديث ،
فبلغت ستة وثلاثين كتاباً.

.
.
وعقيدة أهل السنة والجماعة موافقة لما سقناه
من الأحاديث الصحيحة،
وأن المهدي حاكم صالح راشد يبعثه الله مجدداً لهذا الدين

ويعلي الله هذا الدين على يديه.

.


.
.
أما عقيدة الشيعة الإمامية الذين فيعتقدون أن المهدي
هو آخر أئمتهم ، وهو الإمام الثاني عشر
المدعو بمحمد بن الحسن العسكري
وهو عندهم من ولد الحسين بن علي
، لا من ولد الحسن ،
وهم يعتقدون أنه دخل سرداب سامراء منذ أكثر من
ألف ومائة سنة وعمره خمس سنوات
،
.
ويعتقدون أنه حاضر في الأمصار ،
غائب عن الأبصار ، وهو المهدي الذي ينتظرون عودته ،
وكلامهم هذا لم يقم عليه دليل

ولا برهان من عقل أو نقل، وهو مخالف
لسنة الله في البشر
،ومخالف لمنطق العقول ،
ثم ما الداعي للغيبة إذا كان حياً
، بل كان الواجب
عليه أن يخرج ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر.

.

.
.
.•ˆ• وقت خروجه •ˆ•.
.
يقول فضيلة الشيخ عبد العزيز بن باز حفظه الله :
.
" قال ابن كثير في الفتن والملاحم:
أظنه يكون عند نزول المسيح
، والحديث الذي رواه الحارث
بن أبي أسامة يرشد إلى هذا، ويدل عليه ، لأنه قال :

أميرهم المهدي ،

فهو يرشد إلى أنه يكون عند نزول عيسى ابن مريم
،
كما يرشد إليه بعض روايات مسلم ،
وبعض الروايات الأخرى ، ولكن ليست بالصريحة
،
فهذا هو الأقوم والأظهر ، ولكنه ليس بالأمر القطعي".

.

.
.
** هل المهدي هو الخليفة الذي يحثو المال حثواً؟؟
.
وقد ورد في الأحاديث ذكر خليفة يكثر الخير
في زمانه حتى إنه يحثو المال حثواً ، ولا يعده عداً ،
فهل هو المهدي أو غيره ؟

الله أعلم بحقيقة ذلك.

.

.
روى مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله ، قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" يكون في آخر أمتي خليفة يحثي المال حثواً".

كـونـوا بـالقـرب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فراشة الآحلام
صاحبة الموقـــــــــــع
صاحبة الموقـــــــــــع


انثى
عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 18/10/2013
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : أميرة مملكة فراشة الاحلام
المزاج حزين

مُساهمةموضوع: رد: أشراط الساعة الكبري والصغري ...   السبت 2 نوفمبر - 2:22







بعد ما أنتهينا بعون الله من العلآمات الصغري

إليكم علآمات الساعة الكبري



أدعوا الله عز وجل
أن ينفعنا بما علمنا ويهدي بنا كل إنسان

يمر من هنا


وأول علآمة :-






.
.
-9-

العلامات الكبرى
.
.

هناك علامات كبرى تدل على قرب قيام الساعة ،
فإذا ظهرت كانت الساعة على إثرها ،
ففي صحيح مسلم
عن حذيفة بن أسيد الغفاري قال :


اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا
ونحن نتذاكر ، فقال : " ما تذاكرون ؟
" قالوا : نذكر الساعة . قال :

.
" إنها لن تقوم حتى تروا قبلها عشر آيات " .
.
فذكر الدخان ، والدجال ، والدابة ،
وطلوع الشمس من مغربها ،
ونزول عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم ،
ويأجوج ومأجوج
، وثلاثة خسوف :
خسف بالمشرق
، وخسف بالمغرب ،
وخسف بجزيرة العرب ،
وآخر ذلك نار تخرج من اليمن
، تطرد الناس

إلى محشرهم "

رواه مسلم.
.

.
.
والآيات الكبرى متتابعة في وقوعها ،
لا يكاد يفصل بينها فاصل زمني
، وهي تشبه
في تتابعها إذا وقعت العقد إذا انقطع سلكه


الذي ينتظم حياته
، فإن الحبة الأولى تسقط فتتبعها
بقية الحبات بلا تأخير...

.
عن أنس بن مالك رضي الله عنه ، قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" الأمارات خرزات منظومات في سلك ،
فإن يقطع السلك يتبع بعضها بعضاً
"

صححه الألباني.
.

.
.
وقد أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم أن
وقوع الحرب الكبرى بين المسلمين والروم
وهي التي سماها الملحة ستكون أولاً ،
ثم يفتح المسلمون القسطنطينية
،
ثم يخرج الدجال
..


.
روى معاذ بن جبل رضي الله عنه ، قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :


" عمران بيت المقدس خراب يثرب
،
وخراب يثرب خروج الملحمة
، وخروج الملحمة
فتح القسطنطينية
، وفتح القسطنطينية خروج الدجال "
رواه أبو داود.
.
ومراد الرسول صلى الله عليه وسلم أن هذه
الأحداث تقع متتابعة متوالية.

.
وبعد خروج الدجال ينزل عيسى ويقتل الدجال ،
ثم يخرج يأجوج ومأجوج في زمن عيسى ،
ويهلكهم الله في زمنه.

.

.
.
وتبقى ست آيات : طلوع الشمس من مغربها ،
وخروج الدابة ، والدخان ، والخسوف الثلاثة :
الخسف الذي بالمشرق ،

والآخر الذي بالمغرب ،
والثالث الذي بجزيرة العرب
،

أما طلوع الشمس من مغربها ، وخروج الدابة ،
فتكونان بعد نزول عيسى وقتله الدجال ،

وإهلاك يأجوج ومأجوج في عهده
،
وبعد فساد الناس ودروس الإسلام وقبل خروج النار
التي تحشر الناس ،

.

.
.
ولكن أيهما أسبق : خروج الشمس ،
أم خروج الدابة ؟

.
ذلك ما لا نستطيع الجزم به
بسبب عدم جزم الرسول صلى الله عليه وسلم بذلك ،
ففي حديث عبد الله بن عمرو رضي الله عنه ،
أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :

" إن أول الآيات خروجاً طلوع الشمس من مغربها ،
وخروج الدابة على الناس ضحى ،
وأيهما كانت قبل صاحبتها
،
فالأخرى على إثرها قريباً
"

رواه مسلم.


.
" فالذي يترجح من الأخبار أن خروج الدجال
أول الآيات العظام المؤذنة بتغير الأحوال العامة
في معظم الأرض ،
وينتهي ذلك بموت عيسى ابن مريم
،
.
وأن طلوع الشمس من المغرب هو أول
الآيات العظام المؤذنة بتغير أحوال العالم العلوي ،
وينتهي ذلك بقيام الساعة
،
ولعل خروج الدابة يقع في ذلك اليوم الذي تطلع
فيه الشمس من المغرب
"
فتح الباري.
.

.
.
.•ˆ• الدخــان •ˆ•.
.
من الآيات الكبرى التي تقع قبيل الساعة الدخان ،
قال تعالى :

( فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاء بِدُخَانٍ مُّبِينٍ -
يَغْشَى النَّاسَ هَذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ
)

[ الدخان : 10-11 ] ،
.
ومما يدل دلالة صريحة على أن الدخان
من العلامات الكبرى ما رواه مسلم عن حذيفة
بن أسيد الغفاري ، قال : اطلع النبي صلى الله عليه وسلم
علينا ونحن نتذاكر ، فقال :
ما تذكرون؟ قلنا : نذكر الساعة ، قال :




" إنها لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آيات ،
فذكر الدخان
، والدجال ، والدابة ، وطلوع الشمس
من مغربها
،
ونزول عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم ،
ويأجوج ومأجوج ، وثلاثة خسوف :
خسف بالمشرق ، وخسف بالمغرب ،
وخسف بجزيرة العرب
، وآخر ذلك نار تخرج
من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم
"

رواه مسلم.
.

.
.
وابن مسعود رضي الله عنه يرى أن هذه الآية
مضت وانقضت,, واستدل على ذلك بأن العذاب
الذي يقع بالكافرين في الآخرة لا يكشف عنهم ،

والآية تنص أن الله رافع عنهم العذاب قليلاً ،
وذهب مذهب ابن مسعود جماعة من السلف.

.
وقد رجح ابن كثير أن آية الدخان لم تأت بعد
واستدل على ذلك بأمور:

.
1- الأحاديث الصحيحة والحسنة الواردة
في الموضوع الدالة على أن الآية لم تأت بعد .

.
2- قوله تعالى : ( فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاء بِدُخَانٍ مُّبِينٍ )
[ الدخان : 10 ]
أي بين واضح يراه كل أحد ، وليس خيالاً كما ذهب إليه ابن مسعود .


.
3- قوله تعالى :
( يَغْشَى النَّاسَ )
ولو كان أمراً خيالياً يخص أهل مكة المشركين ،
لما قيل فيه : ( يَغْشَى النَّاسَ ).

.
.

كـونـوا بـالقرب
،،،


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ميرهان أحمد
عضو فعال
عضو فعال


انثى
عدد المساهمات : 168
تاريخ الميلاد : 02/01/1996
تاريخ التسجيل : 02/11/2013
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبه
المزاج عادى

مُساهمةموضوع: رد: أشراط الساعة الكبري والصغري ...   السبت 2 نوفمبر - 8:23

جزاكى الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nadya gad‏
مشرفه
مشرفه


انثى
عدد المساهمات : 119
تاريخ الميلاد : 27/10/1982
تاريخ التسجيل : 09/10/2014
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : ..
المزاج ...

مُساهمةموضوع: رد: أشراط الساعة الكبري والصغري ...   الأربعاء 6 مايو - 22:22

سلمت الانامل الذهبيه ع الاختيار الراقي
مودتي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أشراط الساعة الكبري والصغري ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فراشة الأحلام :: المنتدى الآسلامى :: الحوار الدينى العام-
انتقل الى: